عقارات

تحالف أوراسكوم للإنشاءات وCOBOD  لتقديم أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء في مصر

الجورنال الاقتصادى:

اعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. أن تابعتها شركة اوراسكوم للإنشاءات قد تحالفت وبشكل حصري مع الشركة الدنماركية COBOD لتقديم أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لخدمة قطاع الإنشاءات وذلك لأول مرة في جمهورية مصر العربية.

سيقوم التحالف بتقديم التكنولوجيا الجديدة لقطاع الإنشاءات في جمهورية مصر العربية. ، حيث تُعد هذه التكنولوجيا الجديدة أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت مقارنة بالطرق التقليدية في الإنشاءات ، فضلا عن كونه أكثر استدامة بيئياً لأنها تقلل من استهلاك المواد ونفايات البناء و من البصمة الكربونية.

وتعظيما للاستفادة من خبرات كلا من شركتي أوراسكوم للإنشاءات وCOBOD الرائدتان كلا في مجالات تخصصها، سيركز التحالف بشكل أساسي على ثلاث مجالات للعمل هى : تنفيذ المشروع ، ومبيعات المعدات ، والتشغيل والصيانة . كما سيستمر التحالف في استكشاف الفرص المتاحة في السوق المصري لاستخدام التقنية في طباعة مباني كاملة.

وقد تم بالفعل تطبيق طابعات COBOD في العديد من البلدان حول العالم وخاصةً طباعة أول المباني ثلاثية الأبعاد المكونة من طابق واحد وطابقين وثلاثة طوابق في أوروبا، وأول المباني المكونة من طابقين في الولايات المتحدة وكندا والهند، وأول المدارس والمنازل في أفريقيا. استخدمت طابعات COBOD أيضاً في طباعة أبراج الطواحين الهوائية والتطبيقات الصناعية الأخرى.

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي، قائلاً: “نحن متحمسون لتقديم تقنية جديدة في مصر من شأنها إضافة قيمة كبيرة خاصةً في قطاع الإنشاءات. لقد قمنا دائماً بقيادة الصناعة في دمج أحدث التقنيات عبر مشاريعنا في مصر ويسعدنا أن نتحالف مع شركة رائدة مثل COBOD لتطوير قطاعنا بطريقة مستدامة
وعلق هنريك لوند نيلسن، مؤسس ومدير شركة COBOD، نحن فخورون جداً بشراكتنا مع شركة أوراسكوم للإنشاءات في مصر كالشركة الرائدة قطاع الانشاءات. وبالاستناد إلى خبرات أوراسكوم للإنشاءات وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بنا أعتقد أن لدينا مزيجاً ناجحاً وإمكانيات كبيرة لشراكتنا. كما نتوقع تواجد كبير بالسوق في مصر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى