سيارات

تابعة لـ”غبور أوتو” تحصل على الموافقة المبدئية لرخصة التمويل الاستهلاكي

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة “جي بي أوتو”، حصولها على موافقة هيئة الرقابة المالية المبدئية على إضافة نشاط التمويل الاستهلاكي إلى شركة درايف للتخصيم، لمواصلة التوسع بالمنتجات والخدمات المقدمة في السوق.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاربعاء، أن إضافة هذه الصفقة تتماشى مع رؤية الشركة في تنمية أعمالها بمجالات التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري والتوريق وخدمات تأجير أساطيل النقل وخدمات التأمين على الحياة، وكذلك المدفوعات الإلكترونية لخدمة شريحة أكبر من العملاء الأفراد والمؤسسات.

وحققت غبور أرباحاً بلغت 363.02 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 113.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 9.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 11.5 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 216.15 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 76.57 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019.

وفي الشهر الماضي، أعلنت المجموعة المالية هيرمس، من خلال شركاتها التابعة هيرمس فاينانس المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي وشركة جي بي أوت من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال العاملة في قطاع التمويل غير المصرفي، عن إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق