بورصة

تابعة لـ”راية القابضة” توقع عقد استحواذ على شركتين

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، التوقيع على عقد شراء 936.3 ألف سهم من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر (i2) بما يمثل 99.95 بالمائة من رأسمال الشركة لصالح شركتي راية للتوزيع وراية للإلكترونيات التابعة.

وقالت الشركة إنه تم الشراء بقيمة 106.9 جنيه للسهم الواحد، والذي يمثل المبلغ النقدي لشراء الأسهم، بالإضافة إلى سداد قرض المساهم الحالي بمبلغ 78 مليون جنيه.

وأشارت راية، إلى أنه تم التوقيع أيضاً على عقد شراء 20 ألف حصة من حصص شركة المتاجر المتحدة بما يمثل 100 % من رأسمال الشركة لصالح شركتي راية للتوزيع وراية للإلكترونيات التابعة، وأوضحت، أنه تم الشراء نظير 350 جنيهاً للحصة الواحدة، بما يمثل المبلغ النقدي لشراء الحصص.

وتابعت: “على أن يعمل الطرفان على استيفاء بعض الشروط المذكورة بعقدي الشراء قبيل تنفيذ وإتمام عملية نقل الأسهم والحصص محل التعامل”.

وذكرت راية، أن المستشار المالي المستقل شركة إيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية حدد القيمة العادلة لشركتي اتصالات الدولية مصر والمتاجر المتحدة.

وحققت راية القابضة للاستثمارات المالية، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 صافي خسائر خلال الفترة بلغ 53.69 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 7.55 مليار جنيه، مقارنة بـ6.518 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له، وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للخسائر خلال الفترة مسجلة خسائر بنحو 36.87 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 136.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق