بورصة

“بي إنفستمنتس” تقرر بيع حصتها في جيزة سيستمز لتابعة لـ”STC” بـ145 مليون دولار

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” التابعة لشركة الاتصالات السعودية “STC”، للاستحواذ على حصة بي إنفستمنتس في شركة جيزة سيستمز.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أن عرض الشركة التابعة للاتصالات السعودية يتضمن الاستحواذ على كامل حصة بي إنفستمنتس القابضة والبالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة، وذلك على أساس قيمة إجمالية لشركة جيزة سيستمز بمبلغ قدره 145 مليون دولار.

وأضافت أنه سيتم تحديد القيمة النهائية لحقوق ملكية مساهمي شركة جيزة سيستمز بعد خصم إجمالي قيمة الديون وإضافة النقدية وما في حكمها وإضافة أو خصم أي فروق في رأس مال العامل للشركة.

وبحسب البيان، يشترط العرض الملزم توقيع إتفاقية بيع نهائية والحصول على جميع الموافقات اللازمة.

يذكر أن شركة بي انفستمنتس القابضة تمتلك 68% من شركة إينرجيا تكنولوجيز والتي تمتلك 65.7% من شركة جيزة سيستمز، وبالتالي تصبح الحصة غير المباشرة لشركة بي إنفستمنتس في “جيزة” نحو 44.7%.

كما وافقت مجلس الإدارة على تعيين مستشار مالي مستقل لدراسة القيمة العادلة لشركة جيزة سيستمز

يذكر أن القوائم المالية المستقلة لشركة بي إنفستمنتس القابضة خلال 2021، أظهرت تحقيقها أرباحاً بلغت 123.43 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 222.66 مليون جنيه في 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 174.83 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 298.23 مليون جنيه في العام السابق له، وعلى صعيد القوائم المجمعة، أوضحت الشركة، أن عدم تمكنها في إعلانها يرجع إلى عدم انتهاء مراجع حسابات إحدى الشركات التابعة من إعداد القوائم المالية الخاصة بتلك الشركة في الميعاد المحدد مما أدى إلى تعثر إعداد القوائم المالية المجمعة.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة بي إنفستمنتس القابضة، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 52.5 %، على أساس سنوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى