سيارات

بي أم دبليو تكشف عن مواصفات أول دراجة كهربائية من إنتاجها.. تعرف عليها

الجورنال الاقتصادى – مي صلاح الدين

أعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح أول دراجة كهربائية من إنتاجها والتى تتمتع بالقدرات الفائقة ذات جودة و تصميمات رائعة، ويظهر ذلك عبر النموذج التجريبي لأول دراجة كهربائية، والتي تم عرضه خلال يونيو الماضي، ومن المتوقع الكشف عن طرح الدراجة الكهربائية بشكل نهائي خلال 5 سنوات المقبلة.

وأوضح كريستوف ليستشكا، مدير قسم تطوير الدراجات بالشركة لموقع “رايد أبارت” المختص بأخبار الدراجات النارية، إن شركته تمنح تطوير برنامج الدراجة كل الوقت اللازم، كونها تسعى لهدف طرح أول دراجة رسمية للبيع من صنعها بمحرك قادر على قطع مسافة لا تقل عن 125 ميلا كحد أقصى لشحن بطارياته، مما ساهم في اثارة شغف عشاق هذا النوع من الدراجات.

وأطلقت شركة “بي إم دبليو” على دراجتها أسم ” C Evoluti”، حيث تعتمد أول دراجة كهربائية على بطارية تتمتع بالجهد عالي وفق تقنية الليثيوم أيون وبقدرة تصل إلى 48 حصانًا، ويبلغ مدى البطارية مسافة 100 كيلومتر، و تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر خلال 6.2 ثانية فقط، كما تبلغ السرعة القصوى للدراجة 120 كيلومترا في الساعة وتصل قدرتها إلى 48 حصانا وعزم الدوران البالغ 72 نيوتن متر.

وتستغرق عملية الشحن الدراجة الكهربائية الكاملة نحو أربع ساعات، ويمكن للدراجة الاستفادة من حركتها الخاصة من أجل شحن البطارية أوتوماتيكياً، فهي تستعيد الطاقة أثناء السير والفرملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق