أسواق

بيبسيكو تعلن عن الزراعة المستدامة كمحور أساسي لبرنامجها الاقليمي Greenhouse Accelerator هذا العام

الجورنال الاقتصادي

أطلقت شركة بيبسيكو النسخة الثانية من برنامجها الاقليمي Greenhouse Accelerator بعد نجاح نسخته الأولى التي أطلقت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يستهدف البرنامج في نسخته الثانية إدراج الشركات الناشئة ورواد الأعمال المصريين لأول مرة بالتركيز على الممارسات الزراعية المستدامة، وذلك في إطار استراتيجية بيبسيكو الإيجابية Pep+ وأهدافها للوصول الي الزراعة الإيجابية، والمساهمة تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة.

وفي ذلك الإطار، تتعاون وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة وفود تك فالي “Food Tech Valley” مرة أخرى لدعم المبادرة بالشراكة مع شركة بيبسيكو، بهدف توفير التوجيه التقني والاستراتيجي للمشاركين في البرنامج، إلى جانب مساعدتهم للوصول إلى شبكات المعرفة المحلية والإقليمية.

واكد محمد شلباية، رئيس مجلس ان إدارة بيبسيكو شمال افريقيا –قائلا: “تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والأمن الغذائي هما جزءاً لا يتجزأ من أهداف استراتيجية شركة بيبسيكو. ولذلك نحن نؤمن بأن الشركات الناشئة هن ركيزة أساسية لابتكار حلول خلاقة تساهم في تحقيق هذه الأهداف لضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة. فبرنامج “Greenhouse Accelerator” يمثل فرصة ذهبية للشركات الناشئة المصرية التي أحثهم على اقتناصها، لما يوفره من فرص لرواد الأعمال لتوسيع شبكة علاقاتهم وتحديد الفرص والتحديات التي تواجهم، واكتساب المعرفة التي من شأنها مساعدتهم على توسيع مجال أعمالهم وتحقيق تأثير إيجابي بشكل موسع.

يفتح برنامج Greenhouse Accelerator أبوابه للشركات الناشئة المصرية القائمة والتي تعمل على تطوير نماذج أعمالها المتعلقة بالعمليات والمنتجات والتكنولوجيات، ودعم إدارة عمليات الزراعة المباشرة لتقليل البصمة الكربونية في القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة. لذلك، يمكن للشركات عرض حلولهم والتقديم عبر موقع Greenhouse Accelerator قبل الموعد النهائي الموافق 10 ابريل 2023.

تمتد مدة البرنامج لستة أشهر، وتتضمن تحدي للمشاركين لإظهار روح التعاون وإحراز تقدم ملحوظ على أساس خطة عمل مطورة بشكل متبادل. وسوف يتلقى المشاركون منحة نقدية قدرها 20000 دولار أمريكي، وإرشاد فردي من خلال خبراء من شركة بيبسيكو وشركائها، بالإضافة إلى مساعدتهم على تكوين شبكة علاقات موسعة. وعند انتهاء مدة البرنامج، سيتم اختيار شركة نموذجية واحدة لتحصل على تمويل إضافي بقيمة 100،000 دولار أمريكي لتعزيز توسعها، بالإضافة لفرصة شراكة مع شركة بيبسيكو لتسريع نموها.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من البرنامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جاءت بالتركيز على التغليف وإعادة التدوير المستدام، وكانت شركة Nadeera هي الشركة الفائزة، والتي تعد مؤسسة اجتماعية تعمل على توظيف التكنولوجيا لتعزيز فرز النفايات عند المصدر، وتتخذ الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. من خلال منتج “Yalla Return”، تتبنى المؤسسة نموذج القمامة مقابل النقود، والذي يعمل على توفير مكافآت نقدية بناءً على كمية المواد القابلة لإعادة التدوير التي يقدمها المستهلكون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى