بنوك وتأمين

بنك ABC الإسلامي يحصد جائزة أفضل بنك للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلة “ميد”

 

 

الجورنال الاقتصادى:

حصل بنك ABC الإسلامي، ذراع البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، على جائزة “أفضل بنك للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” خلال حفل توزيع جوائز التميّز في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي نظمته مجلة “ميد”. ويحتفي برنامج الجوائز بأفضل المؤسسات المصرفية والخدمات المالية من بين القطاع المصرفي لابتكاراتها المقدمة والتزامهم تجاه تميز خدمة العملاء، ويعد هذا التكريم بمثابة شهادة على الأداء القوي للبنك والتزامه بتلبية احتياجات العملاء من خلال التوسع الاستراتيجي، والنهج المبتكر للتمويل الإسلامي والمساعي نحو التحول الرقمي.

وتعليقًا على هذا التكريم المرموق، فقد قال العضو المنتدب لبنك ABC الإسلامي، حمّاد حسن: “يشرفنا كثيرًا في بنك ABC الإسلامي الحصول على جائزة أفضل بنك للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل مجلة “ميد”، حيث يعزز الفوز بهذه الجائزة من ثقتنا في استراتيجيتنا، لا سيما التركيز على التحول الرقمي وتوسيع نطاق منتجاتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع إطلاق ‘البراق’ في الجزائر.”

وقد أضاف قائلًا: “أود أن أتقدم بالشكر لمجلة “ميد” على تثمينها لأداء البنك ومبادراته المبتكرة، وكذلك زملائي في بنك ABC الإسلامي، حيث لم يسهم عملهم الدؤوب والتزامهم في تجاوز بعض الفترات الأكثر تحديًا فقط، بل ساعدنا أيضًا على الاستمرار في مسيرة النمو بهدف تعزيز منتجاتنا المطروحة وقابلية البنك للتكيف مع التغيرات المستقبلية.

وقد حقق بنك ABC الإسلامي إنجازات كبيرة خلال فترة 12 إلى 18 شهرًا الماضية، وذلك من حيث الرقمنة والاستفادة من الحلول الرقمية لتهيئة وإعداد العملاء الجدد لدى مجموعة بنك ABC وإحداث تحول جذري في تجربة العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، فقد حقق البراق، النافذة المصرفية للتمويل الإسلامي لدى البنك، انطلاقة ناجحة في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في الجزائر، كما حقق البنك نتائج استثنائية في جذب العملاء، كما يمهد الطريق نحو نشر منتجات التمويل الإسلامي عبر أسواق شبكة أعمال البنك الأخرى. وفي الوقت ذاته، فإن بنك ABC الإسلامي يعمل بشكل وثيق مع بنك “إلى”، البنك الرقمي المتاح عبر الهواتف المحمولة فقط، على تقديم إصدارات متوافقة مع أحكام الشريعة من منتجات بنك “إلى” والتي تركز على تقديم منتجات وحلول ترتكز على العملاء للسوق البحريني، وذلك تحت الاسم التجاري “البراق”.

وقد كان أداء البنك أيضًا خلال عام 2021 مشجعًا للغاية، حيث أنهى العام بأرباح صافية قدرها 29.9 مليون دولار أمريكي، وهو ما يمثل تحسناً بنسبة 4.4% على أساس سنوي مقارنة مع قيمة 28.6 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال عام 2020. وقد كانت النتائج القوية لعام 2021 بمثابة انعكاس لتركيز البنك المستمر على تحقيق النمو مع الحفاظ على ممارسات حكيمة لإدارة المخاطر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى