أسواق

بمشاركة 150 دولة و300 عارض تواصل فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي بأبو ظبي

 

الجورنال الاقتصادى – أبوظبي – نجلاء سعد الدين:

تتواصل لليوم التاني على التوالي فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين المقام في العاصمة الاماراتية ابوظبي على مدى أربعة ايام تحت شعار

«الطاقة من أجل الازدهار» والذي يعتبر منصة حوار عالمية لقادة الحكومات والقطاع والمستثمرين والمبتكرين وخبراء الطاقة لدراسة ومواجهة التحديات المختلفة التي يشهدها ملف الطاقة العالمي، وفتح أسواق جديدة واستعراض أحدث التقنيات في هذا القطاع الحيوي.

واكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الاماراتي رئيس المؤتمر ان دولة الامارات تسعى لتنفيذ خطة طويلة الأمد هي الأولى من نوعها في المنطقة، بالإضافة الى وضع مبادرات مبتكرة تركز على كفاءة استخدام الطاقة.

موضحا أن الدورة الرابعة والعشرون من المؤتمر تنطلق من الحاجة الملحة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة العاملة في مجال الطاقة، كما تشجع على ضرورة ربط الابتكارات في مجال الطاقة بالنتائج الملموسة التي يمكن قياسها، والتعرف إلى تجارب الدول المختلفة في مشروعات ربط الطاقة المتجددة ومصادر الطاقة الأخرى.

وقد تم دعوة الشركات المرشحة لجائزة أفضل 100 شركة ناشئة في العالم ليكون لها دور أساسي وفعّال في المؤتمر، ولتقدم أفكارها حول نتائج أعمالها بشكل تفاعلي،لنشر الاستفادة من التكنولوجيات التي يجري تطويرها باستمرار في صناعة الطاقة.

وأشار يونج كيم رئيس مجلس الطاقة العالمي، إن المجلس يدرك الحاجة الملحة إلى إحداث التغيير للتأكد من أن التطور الذي يشهده قطاع الطاقة يحدث بطريقة مستدامة من حيث العرض والطلب لصالح الجميع ، وضرورة الجمع ما بين استخدام التقنيات الموجودة حالياً والمبتكرة مع التفكير الإبداعي في وضع السياسات والاعتماد على الابتكار في الأعمال، وأن المجلس يعمل بشكل مستمر على إشراك قادة الرأي وصناع القرار في جميع القطاعات من جميع أنحاء العالم، لمواجهة التحديات المتمثلة بوضع نظام مبتكر للطاقة  https://youtu.be/Cuo37LpByIo.

تدور محاور القضايا المطروحة للنقاش في المؤتمر حول قضايا قطاع الطاقة والتطورات التي يشهدها بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة النووية والنقل إضافة إلى تطوير مصادر الفحم  النظيف وكفاءة الطاقة والتمويل والاستثماروغير ذلك من القطاعات التي تؤثر و تتاثر بهذا المجال بما يلبي احتياجات المجتمعات.

يصاحب المؤتمر معرضا للطاقة يضم 300 شركة عارضة من كبريات الشركات والمنظمات الدولية العاملة بمجال الطاقة والتي تعرض أحدث التطورات في سوق الطاقة العالمية والابتكارات المتميزة فيه وفي القطاعات الأخرى ذات الصلة بالقطاع ،كما يتيح الفرصة لعقد الشراكات المختلفة وجذب الاستثمارات العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق