بورصة

“بلتون” : سوق دبي المالي يوسع منصة تداول الأسهم المستقبلية و رؤيتنا إيجابية

 الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلن سوق دبي المالي عن خطته لتوسيع منصة تداول الأسهم المستقبلية من خلال إطلاق ثلاثة عقود أسهم مستقبلية جديدة، وهي الإمارات للاتصالات المتكاملة دو (بوزن 11.6% في مؤشر سوق دبي العام)، أرامكس (بوزن 3.3% في مؤشر سوق دبي العام)، العربية للطيران (بوزن 3.3% في مؤشر سوق دبي العام)، وذلك ابتداءً من 18 أبريل 2021، مما يتفق مع استراتيجية سوق دبي المالي لتنويع وتعزيز الفرص الاستثمارية. سوف تمتد آجال العقود الجديدة إلى شهر وشهرين وثلاثة شهور.

وقالت وحدة ابحاث شركة “بلتون المالية”، فى تقرير بحثي فى الرابع من شهر ابريل الجاري، في أكتوبر 2020، أطلق سوق دبي المالي عقود أسهم مستقبلية على أسهم 5 شركات مدرجة هي: بنك الإمارات دبي الوطني (بوزن 23.6 في مؤشر سوق دبي العام)، بنك دبي الإسلامي (بوزن 16.8% في مؤشر سوق دبي العام)، إعمار العقارية (بوزن 14.3% في مؤشر سوق دبي العام)، إعمار مولز (بوزن 4.2% في مؤشر سوق دبي العام)، وإعمار للتطوير (بوزن 1.8% في مؤشر سوق دبي العام). بلغ إجمالي قيمة تداول العقود المطروحة 57 مليون درهم (15,5 مليون دولار) تمثل قيمة تداول 184,3 ألف عقداً.

وقالت “بلتون” :”نرى هذه الأنباء إيجابية، حيث سيؤدي توسيع عقود الأسهم المستقبلية بسوق دبي المالي لاتساع نطاق المنتجات المتداولة التي يوفرها سوق الأسهم الإماراتي. كما أن هذه العقود تعزز خطة سوق دبي المالي لتوسيع نطاق العقود، ومن ثم خلق فرص جديدة للمستثمرين الحاليين والمحتملين. من هنا، نرى أن توسيع نطاق العقود المستقبلية سيساعد على رفع مستويات السيولة لسوق دبي المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى