بورصة

“بلتون” توافق على إجراء “دابليو إم” الفحص النافي للجهالة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، على قيام شركة دابليو إم للاستشارات من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين، بالفحص المالي والقانوني النافي للشركة، وذلك في ضوء عرض الاستحواذ الذي تقدمت به.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أن قيام مقدم العرض بالفحص النافي للجهالة سيكون بعد حصوله على موافقة الرقابة المالية، مع مراعاة أن لمساهمي الشركة حق قبول أو رفض العرض عند موافقة الرقابة على إعلان عرض الشراء.

كما يحق لبلتون الإفصاح للهيئة والبورصة في أي وقت عن أي تطورات بشأن العرض وأي أحداث متعلقة به وفقاً لقواعد القيد، وسيطبق أحكام القانون رقم 95 لسنة 1995 ولائحته التنفيذية على العرض.

وقرر مجلس الإدارة كذلك تفويض العضو المنتدب بتعيين مستشار قانوني خاص لعملية الاستحواذ وتفويضه في تحديد أتعابه.

وكانت بلتون المالية القابضة، تلقت خطاباً من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع مستثمرين استراتيجيين، بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم بلتون المالية، تضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم بلتون القابضة ولا تزيد على 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم.

والسعر المعروض خاضع للتغير في ضوء الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية والفنية.

يذكر أن بلتون المالية القابضة، حققت أرباحاً بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ومن ناحية اخرى قالت شركة أوراسكوم المالية القابضة فى بيان لها ، إن التحالف الاستثماري الذي تقدم بعرض للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة بلتون، سيستغرق نحو 60 يوماً من تاريخ حصوله على موافقة الرقابة المالية، للقيام بإجراءات الفحص النافي للجهالة للشركة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أن العرض المقدم غير ملزم، داعية المساهمين مراعاة ذلك عند التعامل على أسهم الشركة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى