بورصة

“برايم فينتك” تطلق “أندورس” للتأجير التمويلي والتخصيم برأسمال 50 مليون جنيه  

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة “برايم فينتك”، المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية (fintech) عن إطلاق شركة” أندورس”، التي تعد أول شركة NBS في السوق المصري تحصل على 3 رخص في شركة واحدة، بما يؤكد قوة وجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها.

وأكدت ميرفت عريان الرئيس التنفيذي لكل من برايم فينتك وأندورس، أنه لأول مرة في مصر يتم تقديم 3 خدمات متنوعة في السوق المصرية هي: التأجير التمويلي، والتخصيم والتمويل الاستهلاكي من خلال شركة واحدة فقط هي “أندورس” التي أسستها “برايم فينتك” بعد حصولها على جميع التراخيص اللازمة من هيئة الرقابة المالية، وتسجيلها في سبتمبر 2020.

وأضافت العريان في بيان صادر اليوم الأحد، أن رأسمال الشركة المدفوع هو 50 مليون جنيه مصري، على أن يصل إلى 100 مليون جنيه مصري بنهاية العام.

وقالت إنه مع بدء تعافي الأسواق وعودة الأنشطة الاقتصادية بعد انتشار جائحة كورونا على مستوى العالم، وتزامناً مع توجهات الدولة للاعتماد على التقنية وتكنولوجيا الرقمنة في إنشاء وإدارة الأعمال والشركات، كان لا بُدَّ من التوسع في تقديم الخدمات التكنولوجية المالية التي باتت أحد أهم عناصر نجاح الأعمال والاستثمار.

وأوضحت أن الشركة وضعت خطة متكاملة تستهدف الوصول إلى المرتبة الأولى في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية تحت سقف واحد من خلال مجموعة من الخدمات المالية الرقمية السلسة تبدأ بأنشطة التأجير التمويلي، ثم التخصيم للشركات، يليها التمويل الاستهلاكي للأفراد، وكلها مبنية على أحدث تقنية وحلول التكنولوجيا المالية طبقاً للمعايير العالمية، وهو ما ينعكس إيجابيا على قطاع الأعمال.

وذكرت أن الخدمات المالية الرقمية التي تتميز بالإقراض الذكي وميكنة العمليات تقلل من الخطأ البشري في كل مرحلة من مراحل الإقراض بدءاً من تسجيل المستهلك والتأهيل إلى مرحلة ما بعد الصرف والتحصيل والأصول غير العاملة مشيرة إلى أن حلول التأجير لدى أندورس ستشجع الشركات على توسيع عملياتها، مما يخفف من أعباء النفقات الرأسمالية أو التشغيلية المرتفعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق