بورصة

“برايم القابضة” تؤسس شركة جديدة في مجال التكنولوجيا المالية برأسمال 50 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أطلقت برايم القابضة شركتها الجديدة برايم فينتك معلنة دخولها عالم التكنولوجيا المالية (fintech) وتعد شركة برايم فينتك أحدث إضافة إلى مجموعة برايم القابضة بهدف تأسيس شركات تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي لكل من الشركات والأفراد على حد سواء.
وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم، أن رأس مال الشركة الجديدة يبلغ 50 مليون جنيه، مع خطة لزيادة رأس مالها إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

وبحسب البيان، يأتي إنشاء الشركة بعد اصدار الهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) لقانون رقم 18 لسنة 2020 (الصادر في 17 مارس 2020) والذي بموجبه تأمل الهيئة تطبيق المزيد من التنظيم وتحقيق سلامة واستقرار الأنشطة التابعة لها والتي تشمل الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وتترأس شركة برايم فينتك ميرفت عريان كرئيس تنفيذي بخبرة أكثر من 30 عامًا في مجالات الاتصالات والخدمات المصرفية، من خلال المناصب السابقة التي شغلتها في شركات مثل أمريكان إكسبريس، لوسنت تكنولوجي، موبينيل/أورانج مصر، وبنك أبو ظبي الإسلامي.

وتسعى شركة برايم فينتك إلى دخول القطاع لتقدم الى الصناعة نظرة جديدة من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات التي ستساهم في اثبات ريادتها في هذا القطاع الأحدث في الأسواق المصرية.
وقالت ميرفت عريان: “لا يمكن إنكار امكانية الابتكار في مصر، ولا تزال الحاجة إلى الخدمات المالية غير المصرفية من خلال المنصات الالكترونية أولوية بالنسبة للمصريين بغض النظر عن قطاعهم الاجتماعي – الاقتصادي”.

وتابعت: بالرغم من وجود كثافة سكانية تتجاوز 100 مليون نسمة إلا أن نسبة عملاء القطاع المصرفي لا تزيد عن 38٪ فقط، ويتطلع المصريون إلى تحسين حياتهم وأعمالهم وصناعاتهم من خلال النمو القوي.

وتخطط برايم فينتك للتركيز على أربعة منتجات رئيسية، وهي التمويل الاستهلاكي، والتأجير التمويلي، والمحافظ الذكية، وبطاقات التمويل.

وتستهل الشركة أعمالها التجارية في نهاية الربع الثالث من عام 2020 بإطلاق التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي ثم تخطط لإطلاق منتجاتها وخدماتها الأخرى في الربع الأول من عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى