بورصة

“ايكون” تقرر فصل أنشطة تشغيلية في شركات متخصصة تابعة لها

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، فصل أنشطة تشغيلية للشركة في شركات متخصصة تابعة للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر أن مجلس الإدارة قرر فصل نشاط تصنيع البانلز والأنشطة المرتبطة به، ونشاط إنشاء الوحدات الجاهزة وتصنيع الكرفانات.

وأضافت أن القرار جاء دون الانتظار إلى ما سيسفر عنه القرار النهائي فيما يخص تكوين التحالف الاستراتيجي في تصنيع البانلز والأنشطة المرتبطة به.

وبحسب البيان، اعتمد مجلس الإدارة تاريخ 30 سبتمبر 2021 كأساس للتقسيم وتكليف الإدارة التنفيذية بإعداد مشروع التقسيم والقوائم الافتراضية للشركات الناتجة عن التقسيم مع بيان الإجراءات التنفيذية لذلك.

يذكر أن الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – أيكون، حققت أرباحاً بلغت 116.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 51.23 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وحققت الشركة إيرادات خلال الفترة بقيمة 1.56 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.01 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، وعزت الشركة نمو الأرباح إلى انحسار الآثار السلبية لانتشار جائحة كورونا.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 لتصل إلى 12.58 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل أرباح بقيمة 1.91 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى