بورصة

 “ايجيترانس” توافق على عدم توقيع اتفاق ملزم بشأن عرض استحواذ الشركة الهولندية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل “ايجيترانس”، على عدم توقيع أي اتفاق ملزم مع شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي في المالكة لشركة اتش ايه يوتيليتيز بي في الهولندية، إلا بعد إعداد تقييم عادل لأسهم الشركة مقدمة الطلب وشركة إيجيترانس من خلال مستشار مالي مستقل مقيد لدى الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت الشركة إن المجلس وافق على عدم توقيع أي اتفاق ملزم أيضاً إلا بعد إعداد دراسة قانونية كاملة للشركة مقدمة الطلب وتكليف إحدى شركات بنوك الاستثمار لتقديم الخدمات الفنية المتخصصة بشأن الطلب المقدم من الشركة الهولندية.

ووافق المجلس على تعيين مكتب جرانت ثورنتون كمستشار مالي مستقل مقيد لدى الهيئة العامة للرقابة المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة مقدمة الطلب ولشركة ايجيترانس.

ووافق المجلس على تعيين مكتب معتوق وبسيوني وحناوي للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني للشركة بشأن الطلب المقدم ولتقديم كافة الاستشارات القانونية والتعاقدية والإجرائية بشأن ذلك.

وقرر المجلس الموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في تعيين إحدى شركات بنوك الاستثمار لتقديم الخدمات الفنية المتخصصة بشأن الطلب المقدم.

وكانت شركة شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بي في المالكة لشرك اتش ايه يوتيليتيز بي في الهولندية العاملة في مجال البنية الأساسية والتحتية والخدمات المرتبطة بها ومشروعات الطاقةالمتجددة، تقدمت بعرض مبدأي لشركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، لتكامل الأنشطة بين الشركتين بهدف التوسع المحلي والإقليمي.

وعرضت الشركة الهولندية استحواذ ايجيترانس على 100 % من أسهمها، على أن يكون مقابل البيع تكوين مديونية لصالح الشركة الهولندية يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية في ايجيترانس وفقاً للقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل.

وقدرت الشركة الهولندية، القيمة المبدئية المتوقعة لشركة ايجيترانس في حدود من 12 إلى 13 جنيه للسهم بإجمالي فيمة سوقية في حدود 375 مليون جنيه إلى 405 ملايين جنيه، كما قدرت الشركة الهولندية، القيمة المتوقعة لها في حدود 680 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه على أساس 1.63 مرة إلى 1.9 مرة كحد أدنى للقيمة النسبية للشركة الهولندية مقابل شركة ايجيترانس.

وذكرت الشركة الهولندية في خطابها، أن العرض المقدم يحقق لمساهمي ايجيترانس علاوة في حدود 20 % على متوسط سعر السهم في الستة أشهر الماضية، بالإضافة إلى الشراكة تتيح لشركة ايجيترانس فرصة التوسع في مختلف مجالات البنية الأساسية وعلى رأسها قطاعي معالجة وتحلية المياه والطاقة المتجددة لما لدى مقدم العرض من خبرات واستثمارات في هذه المجالات، ما يدعم موقف شركة ايجيترانس في مؤشرات أسواق المال ويزيد من قيمتها السوقية.

وأعلنت ايجيترانس في بيان صحفي موافقة مجلس الإدارة المشروطة على العرض غير الملزم لصفقة تكامل الأعمال التي تقدمت بها شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى والتي تمتلكها كل من مجموعة حسن علام القابضة وشركة تنمية للطاقة بي. في.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 13.06 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 31.82 مليون جنيه أرباحاً في العام السابق له، وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 216.06 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 246.77 مليون جنيه خلال 2019.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق