بورصة

“ايبيكو” تقرر بيع 1.6 مليون سهم خزينة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو” إنه تقرر بيع 1.6 مليون سهم خزينة خلال الفترة من 17 نوفمبر حتى 31 ديسمبر 2020، وأوضحت الشركة  أن نسبة الملكية في أسهم الشركة قبل التنفيذ تبلغ 1.6 % ، مضيفة أن نسبة الملكية في أسهم الشركة بعد التنفيذ تبلغ صفر.

وفيما يخص الأثر المتوقع للتعامل على مؤشرات أداء الشركة، أوضحت أنه يؤدي إلى الحفاظ على سعر السهم.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 339.46 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 522.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، وانخفضت ايرادات الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020 لتصل إلى 2.16 مليار جنيه مقابل 2.6 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وفى سياق متصل وفى الحادي عشر من نوفمبر الجاري، أعلنت المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، توقيع اتفاق تعاون مع شركة World Medicine وكيل الشركة بدول C.I.S، لتوريد 100 ألف فيال من مستحضر ريمديسيفير المستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا إلى 11 دولة.

وأوضحت الشركة  انذاك، أن الدول هي: روسيا، أوكرانيا، كازاخستان، أوزبكستان، مولدوفا، بيلاروسيا، كردستان، طاجكستان، بالإضافة إلى بولندا والتشيك وسلوفاكيا، وبحسب البيان، تم فعيل الاتفاق بعد موافقة الجهات المعنية بين مصر وبيلاروسيا.

وفي يوليو الماضي، قال أحمد الكيلاني رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية، إن الشركة ستبدأ في تصنيع ريميدسفير في الأسبوع الأول من أغسطس، ويتم توفيره في النصف الثاني من أغسطس.

وأعلنت شركة ايبيكو في ذلك الوقت، بدء تصنيع مستحضر ابيفلوفير 200 مجم والذي يستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا والصين، وقالت ايبيكو الشهر الماضي، إنها تجري دراسة الرسوم الهندسية لمشروع الأدوية الحيوية، والتي تتضمن تصميم وتركيب منشأة التصنيع وتطوير القدرات الداخلية لتصنيع المستحضرات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق