بورصة

 “اميرالد للاستثمار العقاري” توافق على الاندماج مع المصريين للإسكان

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الجمعية العامية غير العادية لشركة اميرالد للاستثمار العقاري، على الاندماج في شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقًا لقوائم ديسمبر 2021.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن العمومية قررت اندماج كل من إميرالد للاستثمار العقاري، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

واعتمدت العمومية تقرير اللجنة المشكلة من من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن الاندماج، والتي انتهت في تقريرها إلى تحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية.

كما وافقت العمومية على انتقال جميع حقوق والالتزامات بشركة إميرالد للاستثمار العقاري إلى شركة المصريين للإسكان والشطب من السجل التجاري وذلك بعد إتمام إجراءات الاندماج.

وكانت المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، قالت في بيان إن رأسمال الشركة سيصبح بعد الدمج 300 مليون جنيه موزعاً على 3 مليارات سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم بدلاً من 264 مليون جنيه موزعاً على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم؛ وذلك رهناً بموافقة الجمعية غير العادية.

ووسيكون أساس الاندماج بين تلك الشركات بالقيمة الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الاندماج وأن قيمة الشركة المتولدة من الاندماج وهي شركة المصريين للإسكان ستكون عبارة عن إجمالي القيم الدفترية لصافي حقوق الملكية للشركات محل الاندماج بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة.

وبناء على ذلك لا يأخذ التقييم المعتمد من اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار في الاعتبار القيمة السوقية للأسهم محل الاندماج بالبورصة، ولا علاقة للتقييم بأسعار إقفال تلك الأسهم بالبورصة قبل الاندماج.

وسيتم توزيع إجمالي حقوق الملكية الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة بعد استبعاد قيمة الاستثمارات المتبادلة على مساهمي الشركة بعد الاندماج على أساس القيمة السوقية لحقوق الملكية وفقاً للتقييم المعتمد من هيئة الاستثمار وليس على أساس القيمة السوقية أو أسعار الإقفال للأسهم بالبورصة قبل الاندماج لأي من الشركات محل الاندماج.

فيما سيتم إيقاف التعامل على أسهم الشركات محل الاندماج المقيدة بالبورصة بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية واتخاذ كافة إجراءات الاندماج.

ويشار أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير افصاح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، بشأن السير في إجراءات دمج الشركات التابعة والشقيقة لها.

وفي وقت سابق، قررت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، تكليف أحد مكاتب الخبرة الاستشارية الكبرى للقيام بدراسة إجراءات عملية اندماج الشركات التابعة والشقيقة.

واتخذت الشركة يوم 31 ديسمبر الماضي أساساً للتقييم واتباع أسلوب الاندماج بناءً على القيم الدفترية للوصول إلى صافي حقوق الملكية في كل شركة بالقيمة الدفترية للشركات الدامجة والمندمجة.

وأكدت الشركة، أن الاندماج بهدف خلق كيان اقتصادي ضخم وقوي يستطيع المنافسة مع الشركات العاملة في القطاع، وكذلك الاستغلال الأمثل للأموال والفوائض النقدية، مع سهولة إتاحة مصادر تمويل للكيان الجديد بعد الاندماج.

وسيتم توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الاندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركات المندمجة وفقاً للقيمة السوقية لأصول تلك الشركات في التاريخ المتخذ أساساً للاندماج.

وحققت المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، صافي ربح بلغ 11.53 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 14.38 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال ستة الأشهر نحو 1.46 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 6.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 10.07 مليون جنيه، مقابل 7.86 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ستة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 34.96 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 34.59 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى