صحة ودواء

اليوم بدء إرسال رسائل للمواطنين للحصول على الجرعة الثالثة للقاح كورونا

  

تبدأ وزارة الصحة والسكان اليوم ، في إرسال رسائل الي المواطنين للحصول علي الجرعة الثالثة “ المعززة ” من لقاح فيروس كورونا المستجد .

وأكدت وزارة الصحة والسكان ، إنه سيتم إرسال الرسائل الي المواطنين ممن حصلوا علي الجرعة الأولي والثانية ، ومضي علي الجرعة الثانية 6 أشهر .

وأشارت وزارة الصحة والسكان ، إلي أن الجرعة الثالثة “ المعززة ” من لقاح فيروس كورونا المستجد ، فعالة وتمثل خط الأمان في ظل المتحورات الجديدة .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان ، إنه ليس من الضرورة حصول المواطن ، علي نفس الجرعة من الجرعتين الأولي والثانية وهناك جدول يوضح الجرعة بناء علي نوع الجرعتين الأولي والثانية .

وقالت وزارة الصحة والسكان ، إنه سيتنم إرسال الرسائل علي المراكز ذات الكثافة القليلة لمنع ا تكدس المواطنين ، وضمان إنهاء حصولهم علي الجرعة بكل سهولة .

وجاء الجدول  كالتالي :-

من حصل علي الجرعة الأولي والثانية من لقاح سينوفارم ..يحصل علي الجرعة الثالثة من أحد اللقاحات التالية ( فايزر- موديرنا – استرازينكا – وسينوفاك )

من حصل علي الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفاك ..يحصل علي الجرعة الثالثة المعززة من أحد اللقاحات التالية ( فايزر- موديرنا – استرازينكا -سينوفارم)

من حصل علي الجرعة الأولى والثانية من لقاح استرازينيكا ..يحصل علي االجرعة الثالثة المعززة من أحد اللقاحات التالية( فايزر- موديرنا )

من حصل علي الجرعة الأولي والثانية من لقاح جونسون ..يحصل علي الجرعة المعززة “ الثالثة ” من أحد اللقاحات التالية( فايزر- موديرنا – استرازينكا)

من حصل علي الجرعة الأولى والثانية من لقاح فايزر ..يحصل علي الجرعة المعززة “ الثالثة ” من أحد اللقاحات التالية ( موديرنا – استرازينكا ).

من حصل علي الجرعة الأولي والثانية من لقاح موديرنا ..يحصل علي الجرعة المعززة “ الثالثة ” من أحد اللقاحات التالية  ( فايزر – استرازينكا ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى