أسواق

اليوم العربي للاستدامة يكرم مارس كواحدة من أفضل الشركات إنجازاً بالقطاع

الجورنال الاقتصادي

كرم اليوم العربي للاستدامة شركة مارس، الرائدة في قطاع التغذية، لتأثيرها في مجال التنمية المستدامة في المنطقة العربية وافريقيا حيث تتجلى أهمية تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي تعظم الاستفادة من الإمكانيات العربية وتلبية تطلعات الشعـوب، وذلك ضمن فعاليات نسخته الاولي والذي عُقد بحضور عدد كبير من ممثلي الحكومات العربية ورؤساء الهيئات الرسمية والخاصة لتحقيق خطة 2030 للتنمية المستدامة.

تأتي مشاركة مارس للحدث في إطار استراتيجيتها لتعزيز تواجدها ومشاركتها الفعالة لتحقيق الاستدامة حيث ظهرت جهودها من خلال برنامج متكامل منذ حوالي 13 عامًا لتحسين مؤشرات الاستدامة للشعوب العربية، بهدف ان تكون محركاً إعلامياً تركز من خلاله المنطقة العربية على التوعية بمفاهيم الاستدامة والقاء الضوء على أهداف التنمية المستدامة وغاياتها.

وضعت مارس سلسلة من الأهداف بما في ذلك غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2040 وفقًا لتوجيهاتها العالمية بعد نجاحاتها الأخيرة في مصنع اكتوبر في مجالات توفير المياه، تخفيض استهلاك الطاقة والادارة التامة للمخلفات.

أعرب المهندس أسامة هلال المدير التنفيذي للمصنع عن فخره بتكريم الشركة على جهودها البارزة في مجال المسئولية المجتمعية. كما عبر عن سعادته بمشاركته بالحدث لدعم مختلف المجالات، التي ستتيح للحاضرين الفرصة الكاملة للمشاركة بتبادل الخبرات، واستكشاف الأساليب المبتكرة لمواجهة تحديات الاستدامة. والذي جاء ليعكس الدور الكبير الذي تقوم به الشركة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع المصري والعربي والافريقي كما جاء التكريم لأفضل الممارسات من قبل القطاع الخاص، وكذلك التجارب الرامية لبناء مستقبل أفضل للمنطقة العربية وخارجها.

وأكد هلال ان الشركة حريصة دائماً علي التعاون وتبادل الخبرات في مجال تحقيق التنمية المستدامة مع كافة الشركاء من الدول العربية، لتحقيق تحول جذري على العمل بطريقة تضمن حصول الأجيال القادمة على الموارد المتاحة، حيث تتطلب التزاماً جدياً من مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة بتنفيذها ومتابعة التقدم المتحقق فيها على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى