أسواق

الوزير: توسعات “كرافت هاينز” ضمن خطة مصر لدعم زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع

 

افتتح كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في مصر، توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية “كرافت هاينز” بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك بحضور هيرو مصطفي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وبرونو كيلر رئيس الاسواق الناشئة الشرقية والغربية (كرافت هاينز العالمية)، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن سعادته بتواجده في الاحتفال بافتتاح توسعات المصنع ليصبح بمساحة حوالي 30 ألف م2، وإضافة عدد 7 خطوط إنتاج جديدة وحديثة بالمصنع بهدف مضاعفة الطاقات الإنتاجية به لتصل إلى 53 ألف طن سنوياً، وذلك باستثمارات أجنبية مباشرة حوالي 50 مليون دولار ومستهدف زيادة نسبة التصدير من 12% حاليا إلى 20%.

 

وأشار، إلى أن المصنع يقوم بتصدير منتجاته إلى الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية، وذلك في إطار تحويل مصنع المجموعة الوحيد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مركز إقليمي للتصنيع والتصديرورفع نسبة المكون المحلي لمنتجاتها لتصل إلى 90% مع تدريب وتأهيل العمالة البشرية المصرية الماهرة والتي يمكن الاستفادة منها في مجال الصناعات الغذائية في مصر.

 

وأضاف، أن الحرص على المشاركة فى افتتاح المصنع يأتي فى إطار خطة وزارة الصناعة لدعم وتشجيع زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع بهدف توفير احتياجات السوق المحلي وخاصة في مجال الصناعات الغذائية ومن ثم التصدير للخارج بجودة عالية وبأسعار منافسة، وكذا في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى