بورصة

“النعيم” : تنفيذ عملية تحويل رصيد نظام الإثابة إلى أسهم خزينة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قامت شركة “النعيم القابضة للاستثمارات”، بتحويل رصيد أسهم نظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين بالشركة إلى أسهم خزينة عن طريق عملية نقل ملكية بالبورصة المصرية، مشيرة إلى أنه تم تقل الملكية عن طريق بيع رصيد الأسهم القائم بنظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين بالشركة البالغ عددها 27.44 مليون سهم وشراء ذلك الرصيد كأسهم خزينة بحساب الشركة خلال تعاملات جلسة الأثنين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للنعيم القابضة للاستثمارات، وافقت على إلغاء نظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين القائم حالياً والخاص بالشركة، على أن يتحول رصيد الأسهم المتبقي بنظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين بالشركة والبالغ 27.33 مليون سهم إلى خزينة وينطبق عليها أحكام أسهم الخزينة.

وحققت النعيم القابضة للاستثمارات خلال 2019 خسائر بلغت 6.13 مليون دولار خلال 2019، مقابل أرباح بلغت 294.4 ألف دولار في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفي العام الماضي تراجعت إيرادات الشركة إلى 4.657 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 14.13 مليون دولار في 2018، وعلى مستوى الأعمال المستقلة ارتفعت خسائر الشركة خلال العام الماضي إلى 3.5 مليون دولار، مقابل خسائر بقيمة 432 ألف دولار في 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق