بورصة

“النصر للأعمال المدنية” تقرر زيادة رأس المال إلى 98.82 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة النصر للأعمال المدنية، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنسبة 35 % بمبلغ 25.62 مليون جنيه في صورة أسهم نقدية من مبلغ 73.2 مليون جنيه إلى 98.82 مليون جنيه، عن طريق اكتتاب عام نقدي لحاملي الأسهم.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن المجلس وافق على نموذج الإفصاح، وفوّض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في إدخال أي تعديلات وفقاً لما تطلبه الهيئة العامة للرقابة المالية أو أي جهة إدارية أخرى.

وفوّض المجلس رئيس مجلس الإدارة في الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية والسير في إجراءات الدعوة بعد إنهاء الإجراءات لتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي، ووافق المجلس من حيث مبدأ التجزئة، وتفويض رئيس المجلس في الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للموافقة على تجزئة السهم.

وفى السابع عشر من مايو الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة النصر للأعمال المدنية، عن الربع الأول من العام الحالي، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 2.54 مليون جنيه منذ بداية يناير 2021 حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 4.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 46.65 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 56.64 مليون جنيه خلال 2020، وقالت الشركة، إن تحولها للخسائر جاء نتيجة للأزمة التي واجهت البلاد خلال الفترة السابقة ما ترتب عليه انخفاض إيرادات النشغيل.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 27.02 مليون جنيه منذ بداية يناير 2020 حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 42.37 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له 2019، وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 179.94 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 273.05 مليون جنيه خلال 2019.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق