بورصة

“المصرية للمنتجعات السياحية” توضح موقف أراضيها بمنطقة “مرسى علم”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أوضحت شركة المصرية للمنتجعات السياحية حقيقة سحب أراضٍ من الشركة في منطقة مرسى علم، وقالت الشركة في بيان لبورصة مصرـ ، أنه لا توجد أي قرارات رسمية صادرة للشركة بهذا الشأن.

وأضافت الشركة أنه بخصوص المشروع المزمع إقامته والمعلن من قبل بعض الجهات الرسمية بالدولة تحت اسم ريفيرا سهل حشيش، فإنها لم تتلقَ أي مخاطبات أو قرارات بذلك.

وأشارت الشركة إلى أن أرض المرحلة الثالثة البالغ مساحتها 20 مليون متر مربع هي محل نزاع قضائي بين الشركة والهيئة العامة للتنمية السياحية، وتم تحديد جلسة 18 سبتمبر 2021 لاطلاع الهيئة والمرافعة.

جاء ذلك رداً على ما تم نشره بعنوان مصر تسحب مليوني متر مربع أراضٍ من شركات سياحية غير جادة في مرسى علم.

وحققت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي خسارة مجمع بلغ 6.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 27.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 17.99 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 89.45 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2020.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، فقد تحولت الشركة من الربحية إلى الخسارة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل صافي خسارة بقيمة 10.97 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 17.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق