بورصة

“المصرية العقارية” و”رواد السياحة” تنفيان اندماجهما عن طريق إنشاء شركة قابضة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت البورصة المصرية، عن تلقيها بيان توضيحي من شركتي المجموعة المصرية العقارية وشركة رواد السياحة – رواد رداً على ما تم تداوله عن اندماج بين الشركتين عن طريق إنشاء شركة قابضة.

وأضافت البورصة في بيان ، أنها قررت إعادة التعامل على أسهم الشركتين اعتباراً من الساعة من جلسة الامس الموافق 9 نوفمبر 2021، وسوف يتم عرض موقفهما على لجنة القيد لإعمال شؤونها.

وأوضحت رواد السياحة في بيان منفصل، أن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة، ولم يتم طرح الموضوع للمناقشة من قبل مجلس الإدارة.

وفى سياق متصل، أشارت شركة المجموعة المصرية العقارية في بيان آخر، إلى أنه لا يوجد في الوقت الحالي مفاوضات مع شركة رواد السياحة لإجراء اندماج بين الشركتين.

ونوهت الشركة، بطرح العديد من الفرص والبدائل الاستثمارية أمامها، وأنها تعمل على الوصول إلى أفضل الخيارات المتاحة لتعظيم إيرادتها ومضاعفة ربحية الشركة.

وحققت شركة المجموعة المصرية العقارية، عن النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 12.47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 9.06 مليون جنيه أرباحاً خلال النصف الأول من 2020.

وارتفعت إيرادات المصرية العقارية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 14.79 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 12.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت شركة رواد السياحة – رواد صافي ربح بلغ 83.9 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 6.96 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت عوائد الشركة من أذون الخزانة وشهادة الاستثمار خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.91 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 7.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت أرباح الشركة من بيع استثمارات متاحة للبيع خلال الفترة لتسجل 5.877 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 191.47 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وكانت القوائم المالية المستقلة لشركة رواد السياحة – رواد، أظهرت أنها حققت أرباحاً بلغت 5.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى