بورصة

“المصرية العقارية” تستعرض نشاط المحفظة الاستثمارية في الأوراق المالية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

استعرضت شركة المجموعة المصرية العقارية، موقف محفظة الأوراق المالية التابعة للشركة، بناءً على طلب هيئة الرقابة المالية المصرية.

وأوضحت الشركة في لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن الأرباح المحققة من بيع استثمارات أسهم والبالغة 104.2 مليون جنيه، تمثل نحو 82.8 مليون جنيه أرباحاً من بيع سهم زهراء المعادي، و18.1 مليون جنيه بيع سهم رواد السياحة، و3.3 مليون جنيه أرباحاً بيع سهم الإسماعيلية الجديدة.

وفيما يتعلق ببند استثمارات أوراق مالية بالقيمة العادلة، قالت الشركة إنها قامت بعمليات شراء أخرى في سهم زهراء المعادي بنحو 96 مليون جنيه، ليصبح إجمالي الاقتناء 199 مليون جنيه ثم تم بيع 92.5% منها، ونتج عنها خسائر بنحو 97 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنها قامت كذلك بعملية شراء في أسهم رواد السياحة بتكلفة اقتناء 29.5 مليون جنيه، وبعدها قامت ببيعها نتج عنها خسائر بقيمة 17 مليون جنيه.

وأضافت أن ناتج إدارة محفظة الأوراق المالية للشركة منذ بداية العام الجاري حتى الآن سجلت خسائر بقيمة 10 ملايين جنيه.

وذكرت الشركة أن المحفظة الاستثمارية الحالية تتكون من استثمارات في أسهم زهراء المعادي ورواد السياحة والإسماعيلية الجديدة بإجمالي اقتناء 44.34 مليون جنيه، فيما تبلغ القيمة الاسمية 48 مليون جنيه.

يذكر أن المجموعة المصرية العقارية، سجلت صافي ربح بلغ 99.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 11.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020، وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 11.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 19.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى