أخبارمصرية

المشرف على جوائز مصر للتميز الحكومي: جميع التطبيقات هي تطبيقات واعدة سيتم تنفيذها في الخطوة التالية مع الوزارات المعنية

الجورنال الاقتصادى:

قال م.خالد مصطفي المشرف على جوائز مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إنه علي الرغم من فوز ٣ تطبيقات إلا أن هذا يمثل قمة الهرم لافتًا إلي مشاركة عدد كبير من الشباب ليصل في بداية الجائزة إلي مايقرب ٢٠٠٠ تطبيق تم اختيار منهم ٣٠٠ تطبيق في أحد المراحل ليتم تصفيتهم إلي ١٠ تطبيقات ثم اختيار الثلاثة الأفضل منهم في النهاية، جاء ذلك علي هامش حفل إعلان وتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة بجائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية والتي أقامته وزارة التخطيط بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكد مصطفي علي أهمية جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية مشيرًا إلي أن إعطاء الفرصه لشباب مصريين لديهم أفكار وابتكارات ويمتلكون شغف نحو التكنولوجيا ومهارات تكنولوجيه مرتفعه بأنهم يساهموا بشكل مباشر في حل مشاكل تواجه المواطنين أمر يمثل مكسبًا كبيرًا.

ولفت مصطفي إلي التطبيقات الفائزة وأولها تطبيق تذكرتك موضحًا أن التطبيق يسهل للمواطن استخدام وسائل المواصلات كافة باستخدام qr كود وشحن الرصيد الخاص به بالطريقة المفضلة لديه، كما يسهل لجهات النقل سواء أكانت شركات أو هيئات لمتابعة حالات الخطوط بمتابعة حالات الاشغال وحالات الحجز وما إلي ذلك.

وتناول م.خالد مصطفي الحديث عن التطبيق الثاني “حصلت حادثه” موضحًا أن التطبيق يسهل عملية التواصل مع النجدة وتوصيل المعلومة لهم وموقع ونوع الحادثة تحديدًا، وفيما يتعلق بالتطبيق الثالث “اكتشف مصر” أوضح مصطفي أنه يساهم في تشجيع السياحة سواء السياحة المباشرة أو تلك التي تكون علي هامش المؤتمرات وما إلي ذلك بما يساعد السائح في إدارة وقته واستغلال الفرصة في رؤية الأماكن السياحية حوله ومعرفة معلومات عن الأماكن السياحية التي يقوم بزيارتها حيث يعطي للسائح مرشد افتراضي.

وأكد مصطفي أن جميع التطبيقات هي تطبيقات واعدة سيتم تنفيذها في الخطوة التالية مع الوزارات المعنية وفيما يتعلق بالشباب أوضح مصطفي أنه سيتم إعطاءهم فرصة ليصبح لديهم شركات ليستطيعوا استكمال مسارهم العملي في الحياة، متابعًا أن الموضوع لن يقف إلي كونه مجرد فكرة أو ابتكار فقط بل ستساهم الدولة والوزارة في تنفيذه من جانب ومن الجانب الأخر سيسهم في خدمة المواطنين.

وأكد م.خالد مصطفي أنه سيتم الإعلان عن الدورة الثانية من الجائزة قريبًا، داعيًا كل الشباب من كل التخصصات للإنضمام للجائزة حيث سيتم إقامة حملة إعلامية وإعلانية للتعريف بالجائزة وبالتحديات التي سيتم التركيز عليها لحل مشاكل المواطنين .

وقال مصطفي “نأمل في الدورة الثانية أن يكون لدينا أعداد أكبر ، وأن تتخصص الجائزة فيصبح هناك عددًا أكبر من الفائزين”.

ويُشار إلي أن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قامت بتسليم الجوائز للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولي ضمن حفل مصغر عقدته الوزارة بحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، م. أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط لشئون التحول الرقمي،د.ندي مسعود المستشار الاقتصادي لوزيرة التخطيط، م. خالد مصطفي المشرف على جوائز مصر للتميز الحكومي، د.غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠ بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة فريق عمل الجائزة، د. سها بهجت مستشار وزير السياحة للتدريب والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة والاثار، أ. عبد الوهاب الغنيمی مستشار وزير النقل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، د. إبراهيم فتحي معوض أمين لجنة قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات.

جدير بالذكر أن مسابقة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية هي مسابقة سنوية تستهدف طلاب المرحلة الجامعية والتعليم الفني بالمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية، وهي جائزة متخصصة للسباق حول إطلاق أفضل التطبيقات الذكية التي توفر الخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول، وتستهدف الجائزة تصميم تطبيقات خدمات حكومية لنحو عشرة قطاعات أبرزهم قطاع السياحة، والنقل والمواصلات، والصحة، والتربية والتعليم، والداخلية، والعدل، والخارجية، والتموين، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهي القطاعات الأكثر إلحاحًا وحاجة إلى التحول الرقمي لتيسيير إجراءات الحصول على الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق