بورصة

“الكابلات الكهربائية” تقرر بيع 89.29 مليون سهم خزينة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت شركة الكابلات الكهربائية المصرية، إنه تمت الموافقة على بيع إجمالي أسهم الخزينة المملوكة للشركة البالغة 89.29 مليون سهم، وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الخميس، أنه يتم التعامل على أسهم الخزينة خلال الفترة من 18 فبراير إلى 17 مارس المقبل.

وفيما يخص مبرارت البيع، أشارت الشركة إلى اقتراب انتهاء المدة المسموح بها لامتلاك أسهم الخزينة، وأوضحت أن نسبة الملكية في أسهم الشركة قبل تنفيذ البيع تبلغ 2.5%، ومن المقرر أن تصل إلى صفر بعد انتهاء التنفيذ، وأشارت إلى أن بايونيرز لتداول الأوراق المالية هي شركة السمسرة المنفذة لعملية البيع.

وحققت الشركة خلال 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 104.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 116.18 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.25 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.59 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المنفردة، نمت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل نحو 52.25 مليون جنيه، مقابل 27.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى