بورصة

“القلعة” تخفض حصتها في “أسيك للتعدين” إلى 54%

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، إن شركة القلعة للاستشارات المالية، خفضت حصتها في رأسمال أسيك للتعدين “أسكوم”، من 61.23 % إلى 54.05 %، وأضافت الشركة أن القلعة باعت 3.09 مليون سهم في أسكوم بقيمة 25.25 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع 8.17 جنيه.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 23.24 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 10.55 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 228.4 مليون جنيه، مقابل 271.19 مليون جنيه في الربع المقارن من 2019، وفيما يخص الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بقيمة 49.35 مليون جنيه خلال الفترة مقابل 1.16 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وفى مايو الماضي قالت شركة أسيك للتعدين – أسكوم، إن الإدارة قررت تغيير سياستها في استخدام مبلغ زيادة رأس المال البالغ 80 مليون جنيه، والتي تم قيدها في 15 ديسمبر 2019؛ نظراً للظروف الراهنة.

وأضافت أسكوم انذاك، أن الشركة ارتأت توجيه كامل مبلغ زيادة رأس المال في سداد القرض الخاص بالشركة القابضة بما يعادل 45 مليون جنيه، لتخفيف الأعباء المالية على الشركة، حيث إن الفوائد السنوية تقدر بمبلغ مليوني جنيه خلال 2019.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم استخدام المبلغ أيضاً في سداد جزء من المستحق لأطراف ذات علاقة “الشركة القابضة” لوجود متأخرات من سنوات سابقة بما يعادل 35 مليون جنيه، لتعزيز المركز المالي للشركة.

وأشارت الشركة، إلى الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد والمرتبطة بجائحة كورونا غير المتوقعة، والتي أدت إلى توقف عمليات الاستيراد والتصدير بين الدول، ما أدى إلى عدم قدرة الشركة على استيراد الآلات والخطوط الجديدة الخاصة بالشركات التابعة كما كان مخططاً له عن الاكتتاب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق