بورصة

“القاهرة الوطنية” ترفع حصتها في “انتاد” إلى 35.48%

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية، عن تنفيذ عملية شراء 296.99 ألف سهم من أسهم الشركة الوطنية للتجارة والتنمية “انتاد”، والمملوكة لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، بسعر 21.23 جنيه للسهم.

وقالت الشركة اليوم الاثنين، إن نسبة مساهمتها في انتاد كانت تبلغ 29.15 % قبل تنفيذ العملية، وارتفعت إلى 35.48 % بعد تنفيذ عملية نقل الملكية.

وحققت القاهرة الوطنية خلال النصف الأول من العام الحالي، صافي خسارة بلغ 5.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي خسائر بلغ 3.72 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2020، حيث سجلت 29.95 ألف جنيه بنهاية يونيو، مقابل 6.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وفيما يتعلق بالقوائم المستقلة، فقد سجلت الشركة صافي خسارة بلغ 3.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي خسائر بلغ 1.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى منتصف يوليو الماضي، قالت شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية، إن شركة إيليت للاستشارات المالية (المستشار المالي المستقل) حد القيمة العادلة لشركة المهندس الوطنية لصيانة السيارات (مهندس كار) عند 6.94 جنيه للسهم.

وأضافت الشركة آنذاك، أنه المجلس وافق منتصف يونيو الماضي على بيع حصة الشركة في رأسمال مهندس كار والبالغة 190.25 ألف سهم والتي تمثل نسبة 9.15 بالمائة من رأسمال مهندس كار.

وحققت القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية، عن الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 4.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 2.33 مليون جنيه خسائر خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 1.51 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 5.49 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019، وعلى صعيد القوائم المستقلة، تحولت الشركة من الربحية إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، حيث سجلت خسائر بلغت 3.13 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 743.56 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق