سياحة وطيران

“الغردقة”و”دبي” ضمن أفضل مائة وجهة سياحية عالمية في 2019

الجورنال الإقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أشار تقرير مؤسسة “يورومونيتور إنترناشيونال” البحثية  أن مدينتي “الغردقة المصرية” و”دبي الإماراتية” صنفتا ضمن أفضل مائة مدينة سياحية على مستوى العالم لعام  2019.

فقد جاءت  دبي في المركز السابع عالميا لأفضل مائة مدينة سياحية على مستوى العالم وتواصل تصدرها للمنطقة،  وفيما يتعلق بعدد السائحين، فقد استقبلت 15.9 مليون سائح في 2018 و16.3 مليون سائح في 2019.

وأشاد التقرير بأداء دبي السياحي، مشيرا إلى سهولة الحصول على تأشيرة الدخول بخلاف العروض المتميزة المقدمة للزوار.

وأشارت المؤسسة البحثتية أن مدينة الغردقة المصرية أصبحت مميزة واحتلت المركز الـ82 في القائمة لا سيما بعد تطوير صالة 2 في مطارها الدولي.

وقالت أنها بياناتها اعتمدت على أرقام حول وصول سياح من 400 دولة مختلفة لمدينة الغردقة، ونوهت بأن التصنيف لم يشمل الزوار المحليين أو زوار اليوم الواحد أو المسافرين عبر السفن إلى هذه الجهات ، مؤكدة إلى أن البنية التحتية في المدن لها دور كبير جدا في جذب السياحة.

ومن ناحية أخرى فقد صنفت مدينة “هونج كونج ” ضمن الأكثر زيارة في العالم خلال 2019، بالرغم من أن الوضع الراهن بها والاضطرابات السياسية  أدى إلى تراجع السياحة فيها بنسبة 8.6% بعد أن زارها في 2018 نحو  30 مليون زائر.

وجاءت “بانكوك” عاصمة تايلاند في المركز الثاني في التصنيف، حيث بلغ عدد زوارها 24.1 مليون زائر، تليها مدينة الضباب لندن وبلغ عدد الزوار 19.2 مليون، مع توقعات أن يؤثر بريكست على حركة السياحة في لندن وربما تهبط إلى المركز الخامس العام المقبل.

وعرض التقرير بعض وجهات السفر وعدد زائريها  ومنها مدينة ماكاو الصينية 18.9 مليون زائر، أما سنغافورة فبلغ  الزوار نحو 18.5 مليون ،وباريس بلغ زوارها نحو 17.5 مليون .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق