بورصة

العفيفي رئيساً تنفيذياً لقطاع التمويل غير المصرفي بـ”هيرميس القابضة”

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، عن تعيين علاء العفيفي في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة اعتباراً من 1 أغسطس 2022.

وبحسب بيان لهيرميس، اليوم الأربعاء، سوف يكون العفيفي مسئولًا عن مختلف أنشطة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس باستثناء شركة “ڤاليو”، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور.

وعلى أن يشغل منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي ممثلًا لحصة الأغلبية بشركة «ڤاليو». وستتضمن مسئوليات العفيفي أيضًا تنمية العمليات التشغيلية لقطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) وذلك عبر إضافة المزيد من المنتجات والخدمات الجديدة سواء من خلال الشركة أو عبر عمليات الاستحواذ.

ويحظى العفيفي بخبرة تربو على 23 عامًا من العمل بمجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية ومن بينها جولدمان ساكس وشركة القلعة القابضة بالإضافة إلى عمله بفريق الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس،وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا.

وشغل العفيفي مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، حيث كان له دور فعال في إنشاء شركة «كاشات» شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الناشئة وهي أول شركة مصرية متخصصة في التمويل متناهي الصغر “نانو”.

كما قام مؤخرًا بالمشاركة في تأسيس شركة «Group 46» المتخصصة في مجال إدارة الاستثمار العقاري والاستشارات العقارية في مصر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى