أخبارعالمية

الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار

وكالات الانباء – الجورنال الاقتصادي

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ خلال مؤتمر صحفي ببكين إن الصين ستقدم مساعدات إنسانية طارئة لسوريا بقيمة 30 مليون يوان (4.4 مليون دولار) بعد الزلزال الذي وقع هذا الأسبوع.
وقد وقع الزلزال الأول بعد الساعة الرابعة من صباح يوم الاثنين بقليل تحت جنح الظلام وفي ظل برد الشتاء القارس مما فاجأ السكان النائمين ولم يدع لهم فرصة بالكاد للتصرف.

أدى الزلزال، الذي أعقبه بساعات فحسب زلزال آخر بنفس قوته تقريبا، إلى تدمير آلاف المباني من مستشفيات ومدارس ومجمعات سكنية وإصابة عشرات الآلاف كما خلف عددا لا يحصى من السكان بلا مأوى في تركيا وشمال سوريا.

وتخطى عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا تسعة آلاف.

وأضافت ماو أن مليوني دولار من المساعدات الطارئة ستوجه لتوفير السيولة النقدية المطلوبة لإمدادات الإغاثة العاجلة مشيرة إلى أن الصين ستسرع وتيرة مشروعات المساعدة الغذائية القائمة.
والتزمت الصين بالفعل بتقديم أول دفعة من المساعدات الطارئة لتركيا بقيمة 40 مليون يوان.
وذكر تلفزيون الصين المركزي أن فريقا من المنقذين أرسلته الصين وصل إلى مطار أضنة التركي في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء.

وأضاف التلفزيون الصيني أن الفريق مؤلف من 82 فردا وسينقل إمدادات طبية ومواد ومعدات إغاثة حجمها 20 طنا إضافة إلى أربعة من كلاب البحث والإنقاذ.

وأشار إلى أن الفريق سيتعاون مع السلطات المحلية وسفارة الصين في تركيا والأمم المتحدة ووكالات أخرى في مهام مثل إنشاء مركز قيادة مؤقت وفي جهود البحث والإنقاذ وتقديم المساعدة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى