بورصة

“الشرقية الوطنية” يعتمدون ترحيل الأرباح وتشكيل مجلس الإدارة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة الشرقية الوطنية للامن الغذائي، إن الجمعية العامة العادية وافقت علي مشروع توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة، دون توزيع أرباح للمساهمين، وأضافت الشركة ، أنه تم انتخاب مجلس الإدارة بالتصويت التراكمي كالأتي؛ طارق عبد الحميد، ومحمد حازم، ومحمد الهامي، وهدير أحمد عن نفسهم، ومحمد سعيد، وهشام شوقي، ومحمد مرتضي، عن شركة بنادر الاستثمارية، ومحمد موسي عن بنك ناصر الاجتماعي، ومحمد عبد العظيم عن صندوق خدمات محافظة الشرقية، وشريف محمد، وهاشم السيد مستقلين.

وذكرت الشركة أن الجمعية وافقت علي تقرير مجلس الإدارة ونشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات، والقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2020، وعلي مستوي الجمعية العامة غير العادية؛ علي تعديل المادة 4-6-7 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 10.21 مليون جنيه خلال 2020، مقابل خسائر بلغت 3.77 مليون جنيه خلال 2019، وقالت الشرقية الوطنية، إن أرباح العام الماضي عبارة عن استثمارات مالية من بيع كامل حصة الشركة في المنصور للدواجن.

وفى فبراير الماضي، قالت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية، إن محفطة بنك ناصر الاجتماعي رقم (2)، خفضت حصتها في رأسمال شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، من 3.12 % إلى 2.71 %.

وأضافت الشركة انذاك، أن محفظة البنك، باعت 207 آلاف سهم بقيمة 2.56 مليون جنيه، بمتوسط سعر 12.37 جنيه، وتبلغ نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم 15.81 % لمحافظ تابعة لبنك ناصر الاجتماعي.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 11.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 880.16 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 18.69 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 29.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق