بورصة

“الشرقية الوطنية” تقترح تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 50 قرشاً

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدراة شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، على تجزية القيمة الاسمية لسهم الشركة على 10 أسهم ليصبح 50 قرشاً بدلاً من 5 جنيهات، مع دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد.

وأضافت الشركة أن المجلس قرر كذلك تأجيل النظر في تنفيذ المادة رقم (6) من قواعد القيد بشأن حظر الجمع بين منصب رئيس مجلس الإدارة ومنصب العضو المنتدب أو الرئيس التنفيذي للشركة حتى انعقاد الجمعية العامة العادية القادمة وانتخابات مجلس الإدارة بها.

وكانت الشركة قد سجلت صافي ربح بلغ 11.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 880.16 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 18.69 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 29.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى فبراير من العام الماضي قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة الشرقية الوطنية للامن الغذائي، تقدمت لتعديل المادة 3 من النظام الأساسي.

وأوضحت الهيئة انذاك، أن التعديل يخص إضافة نشاط إنشاء وتشغيل محطة خدمات وتمويل السيارات، مضيفة أنه جاري فحص المستندات لعرضها على لجنة القيد.

وكانت الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 880.16 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 121.5 ألف جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر، لتسجل 29.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 31.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق