بورصة

“السويس للأسمنت” تتقدم بطلب الشطب الاختياري من البورصة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت البورصة ، عن قيام الممثل القانوني لشركة السويس للإسمنت تقدم بطلب لشطب قيد اسهم الشركة بعدد 181,856,507 سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم الواحد من جداول البورصة شطباً اختيارياً.

وأضافت البورصة، في بيان، أنه جار استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء اسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين، وذلك تنفيذا لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقاً.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على شراء جميع أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري والمتضررين منه بنفس سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة هايدلبرج سيمنت فرانس اس.ايه.اس، والذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية يوم 19 نوفمبر الماضي والبالغ سعره 7.5 جنيه للسهم الواحد.

وسجلت الشركة خسائر بلغت 888.9 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 521.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 3.84 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 587.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 736.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وفى الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري، قالت البورصة، إنه تم اليوم تنفيذ استكمال عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة هايدلبرج سيمنت فرانس إس إيه إس على أسهم السويس للأسمنت.

وأوضحت البورصة أنه تم تنفيذ الصفقة على 12.37 مليون سهم، بقيمة 92.755 مليون جنيه، وكشفت الشركة سجلت خسائر بلغت 888.9 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 521.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 3.84 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 587.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 736.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق