أخبار

السفير السعودي بالقاهرة يبحث مع وزير التعليم العالي تعزيز العلاقات التعليمية والتبادل الثقافي والأكاديمي

الجورنال الاقتصادى:

التقى سفيـر خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار، في مكتبه بمقر الوزارة، حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات التعليمية والبحثية والتبادل الثقافي والأكاديمي بين المملكة العربية السعودية ومصر بما يحقق طموحات البلدين الشقيقين.

وأكد السفير نقلي أنه ناقش مع معالي وزير التعليم العالي المصري أوضاع الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، والتسهيلات المقدمة لهم، من أجل توفير المناخ الملائم لإنجاز مهمتهم التعليمية والعلمية والثقافية في الجامعات المصرية، اضافة الى المراحل التي وصلت لها جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز في محافظة جنوب سيناء والخطط المستقبلية لها.

من جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حرص مصر على تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية خاصة فى المجالات التعليمية والبحثية، وأشاد بالنهضة التعليمية والبحثية التى شهدتها المؤسسات التعليمية السعودية.

وأشار معالي الوزير إلى التطورات الإنشائية بجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة فى الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، مؤكدا أن مشروع جامعة الملك سلمان يعكس العلاقات الطيبة بين مصر والسعودية ورمز للتاريخ المشترك بين البلدين، مشيرا إلى بدء الدراسة بالجامعة فى سبتمبر عام 2020.

حضر اللقاء سعادة الملحق التعليمي السعودي الدكتور خالد النامي، وكبار المسؤولين بوزارة التعليم العالي ، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق