بورصة

“السعودية المصرية” تعلن خطتها الاستثمارية لشركة موبكو للأسمدة

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، الخطة الاستثمارية الخاصة بشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، بعد وصول مساهمتها والمجموعة المرتبطة في رأسمال “موبكو” إلى 25.69%.

وأكدت السعودية المصرية، في بيان اليوم الأحد، أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة “موبكو” لن تؤثر سلبا على إدارتها أو تضر بمصالح عملائها.

وقالت إنها تستهدف دفع النمو في مجالات أعمال الشركة الرئيسية وتعزيز مكانتها السوقية والكفاءات والتكييف التطوري السريع.

وأضافت أن عملية الاستحواذ على حصة في موبكو تمثل أهمية بالنسبة للشركة، مشيرة إلى أنها تستهدف مع إدارة موبكو تحديد فرض التعاون والنمو.

وكان صندوق مصر السيادي، أعلن عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

وذكر الصندوق، أن الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وكشفت بيانات البورصة المصرية، الأربعاء الماضي، عن تنفيذ 4 صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم 4 شركات مقيدة (إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية – أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية – الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع – مصر لإنتاج الأسمدة موبكو) بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

وبحسب بيانات البورصة، تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية لعدد 462.2 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.499 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية لعدد 250.12 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.272 مليار جنيه.

وبحسب البيانات، تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع لعدد 297.95 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 3.020 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو لعدد 57.279 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.1 مليار جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى