بورصة

“الرقابة المالية” تُقر الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأسمال “البدر للبلاستيك”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، بصفة مبدئية، على قيام شركة البدر للبلاستيك، بنشر دعوى لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية من زيادة رأس المال.

وأوضحت البورصة اليوم الأربعاء، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 2.88 مليون سهم، وذلك بقيمة اسمية قدرها 50 قرشاً للسهم وقرش واحد مصاريف إصدار وبذات شروط الاكتتاب الواردة بالإعلان السابق.

وكانت البدر للبلاستيك، قالت إن المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأسمال البدر للبلاستيك، أسفرت عن نسبة تغطية بلغت 81.12 بالمائة.

يذكر أن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في يوليو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.82 مليون جنيه إلى 11.47 مليون جنيه، بقيمة 7.65 مليون جنيه عن طريق الاكتتاب لقدامى المساهمين بواقع سهمين لكل سهم، بقيمة اسمية 50 قرشاً للسهم الواحد، بالإضافة إلى قرش مصاريف إصدار للسهم الواحد.

كما وافقت على إمكانية تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي في الزيادة، فضلاً عن فترة اكتتاب أخرى لمدة 5 أيام في حالة عدم تغطية الاكتتاب في الفترة الأولى وتحديد المواعيد.

وفى منتصف نوفمبر الماضي أظهرت القوائم المالية لشركة البدر للبلاستيك، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، تراجع خسائرها بنسبة 35 % على أساس سنوي.

 

وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت خسائر بلغت 1.35 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل خسائر بلغت 2.07 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.03 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، خسائر بلغت 976.5 ألف جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وتراجعت إيرادات الشركة إلى 560.6 ألف جنيه بنهاية يونيو، مقابل 692.8 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق