بورصة

“الرقابة المالية” تُقر إجراءات “ايكون” للسير في تقسيم الشركة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، بشأن تقسيم الشركة، وأوضحت الرقابة المالية، أن تقرير إفصاح “ايكون” يتضمن قرار مجلس الإدارة بغرض دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على التقسيم، بناءً على مشروع التقسيم التفصيلي، والسير في إجراءات إعادة الهيكلة بالتقسيم الأفقي، وتأسيس شركة منقسمة جديدة بذات المساهمين.

وكان مجلس إدارة “ايكون”، اعتمد القوائم المالية الافتراضية للشركتين القاسمة والمنقسمة عن العامين الماليين المنتهين في 31 ديسمبر 2018، و31 ديسمبر 2019، وأوصى المجلس الجمعية العامة غير العادية باعتماد تقسيم الشركة، وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي، واعتماد أسباب التقسيم.

واعتمد المجلس التقرير الصادر عن قطاع متابعة الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والذي انتهي إلى أن حقوق الملكية للشركة القاسمة تبلغ 521.37 مليون جنيه، بينما تبلغ حقوق الملكية للشركة المنقسمة 122.37 مليون جنيه، كما تم اعتماد مسودة عقد التقسيم والتوصية بالموافقة عليه إلى الجمعية العامة غير العادية.

كما وافق المجلس على استمرار قيد أسهم الشركة القاسمة، وقيد أسهم الشركة المنقسمة الناتجة عن التقسيم بالبورصة المصرية فور التقسيم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 36.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 82.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 656.53 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 939.3 مليون جنيه بالنصف الأول من 2019.

وفى الثامن والعشرين من سبتمبر الماضي، قالت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، إن الإدارة رأت تقسيم الشركة إلى شركتين منفصلتين.

وأوضحت الشركة انذاك، أن إحدى الشركتين هي القاسمة تختص بذات الغر العام وهو صناعة وتجارة الآلات والمعدات والمركبات والمواد المعمارية والقيام بالأعمال التجارية والتوكيلات وأعمال الاستيراد والتصدير اللازمة لمباشرة غرضها.

وتابعت: تصنع الشركة قطاعات حديد ملونة ومجلفنة وسوداء وصاج معرج ملون ومجلفن، ساندويتش بانلز، باب وشباك ألومنيوم، وحدات  إعاشة متنقلة وسابقة التجهيز كرافانات، مواسر حديد أطوال وأقطار مختلفة مجلفنة وسوداء، وبحسب البيان، تختص الشركة المنقسمة بالعمل على الاستغلال الأمثل للأصول العقارية غير المستغلة.

وأشارت الشركة إلى أنه تم عرض الدراسة على المجلس في يونيو الماضي، والذي قرر الموافقة على السير في إجراءات تقسيم الشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 36.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 82.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق