بورصة

“الرقابة المالية” توضح مستجدات دراسة القيمة العادلة لسهم “الخليجية الكندية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

استعرضت الهيئة العامة للرقابة المالية، المستجدات الخاصة بدراسة القيمة العادلة لسهم شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي.

وقالت الرقابة المالية، في بيان لها إن شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية – المستشار المالي المستقل- المكلفة بدراسة سهم “الخليجية الكندية”، أوضحت أنها قامت بعملية دراسة وفحص لتحديد منهجيات العمل التي سيتم اتباعها وتحديد المستندات المطلوب استيفائها، وتم الانتهاء من معظم الأعمال ويتبقى نتائج التقييم العقاري.

وأضافت الشركة – بحسب الرقابة المالية- أنها قامت بمخاطبة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي لطلب موافتها بالمستندات اللازمة والرد على الاستفسارات، وحتى تاريخه لم يصل أي من المستندات المطلوب إرسال قائمة مختصرة للأصول المملوكة لها.

وأوضحت أنها قامت بتعين وتكليف بشكل مستقل مقيم عقاري معتمد بهيئة الرقابة المالية والبنك المركزي، لبدء تنفيذ أعمال التقييم للأصول، حيث أن من المناهج التي سيتم الاعتماد عليها هي منهج صافي الأصول.

ونوهت “سوليد كابيتال” بأنه فور استلام المستندات والرد على الاستفسارات محل التقييم واستلام تقرير المقيم العقاري سيتم إصدار تقرير دراسة القيمة العادلة لسهم “الخليجية الكندية” بحد أقصى 4 أيام عمل.

يذكر أن تكليف “سوليد كاتبيال” جاء بناءً على طلب الرقابة المالية بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لعمل دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة بسبب وجود تغير سعري لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق والقطاع الذي تنتمي إليه الشركة.

ويحق للرقابة المالية أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة للسهم حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50 بالمائة خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو بنسبة أكثر من 75 % خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذي تنتمي إليه الشركة المصدرة، أو نتائج أعمال الشركة المصدرة.

وحققت الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي خسائر بلغت 236.59 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 228.18 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت الشركة صافي خسائر بلغ 870.06 ألف جنيه خلال عام 2019، مقابل صافي ربح بلغ 585.55 ألف جنيه خلال 2019.

وفى الحادي والعشرين من اكتوبر الماضي، قالت هيرمس للوساطة في الأوراق المالية إن العميل برهان الدين خالد الكيلاني قام برفع حصته في شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي من 4.96 إلى 5.41%، وأوضحت هيرمس انذاك، أن العميل اشترى 22.53 ألف سهم بقيمة 1.12 مليون جنيه بواقع 49.97 جنيه للسهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى