بورصة

“الرقابة المالية” تلغي تداولات سهم رواد السياحة لتوضيح العقارات المزمع شرائها

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إلغاء العمليات المنفذة بجلسة اليوم مع إيقاف التعامل على أسهم شركة رواد السياحة – رواد، لحين الرد على استفسارات الهيئة بشأن الأصول المزمع شرائها.

وقالت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنه تقرر مخاطبة الشركة لموافاة الهيئة ببيان يوضح الأصول العقارية محل الشراء وتفاصيلها، وما إذا كانت مملوكة للمساهم الرئيسي ومجموعته المرتبطة من عدمه وموقف هذه الأصول من حيث الرهن أو الحجز لصالح الغير.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة رواد السياحة – رواد، قررت الترخيص لمجلس الإدارة لشراء أصول عقارية بهدف تعظيم أصول ومحفظة الشركة المالية، بحد أقصى مليار جنيه وفقًا للقيمة التي ستسفر عنها دراسة المستشار المالي المستقل.

وحققت شركة رواد السياحة- رواد، صافي خسائر بلغت 30.35 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 1.21 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر خلال الثلاثة أشهر نحو 29.33 مليون جنيه، مقابل أرباح وصلت إلى 1.59 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الخسائر خلال الفترة نحو 1.02 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 386.79 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول إلى الخسائر لتتكبد 26.46 مليون جنيه بنهاية مارس 2022، مقابل أرباح بقيمة 2.76 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى