بورصة

“الرقابة المالية” تقر نشر إفصاح تجزئة القيمة الاسمية وزيادة رأسمال “مينا للاستثمار”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، وفقاً لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية، وذلك بشأن قرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 15 نوفمبر 2020.

وقالت الهيئة في بيان، إن مجلس إدارة الشركة كان قد وافق على السير في اجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 2 جنيه إلى جنيه واحد، موزعة على 150 مليون سهم.

وأضافت الهيئة، أنه قد وافق أيضاً على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 2 قرش لكل سهم.

وأوضحت الهيئة، أن الزيادة تخصص لقدامى المساعمين كل بحسب نسبته في رأس المال، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، مع إعمال تداول حث الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، خسارة بلغت 16.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 12.54 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليون جنيه مقابل 35.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة أيضاً إلى الخسارة ، حيث سجلت 7.99 مليون جنيه خسائر خلال الفترة، مقابل 11.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2019.

وفى اكتوبر الماضي، ردت شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، على ما تم نشره بإحدى المواقع الإخبارية تحت عنوان “اف ايه ام الإماراتية تتفاوض مع لمار السعودية وعارف الكويتية لشراء حصتهم في شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري المصرية، وقالت مينا انذاك، إنه لا يوجد لدى الشركة أي معلومات عن صحة الخبر.

وحقق الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، صافي خسارة بلغ 11.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 13.64 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال الفترة، حيث سجلت 636.8 ألف جنيه بنهاية يونيو، مقابل 35,48 مليون جنيه إيرادات خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما تحولت الشركة إلى الخسارة في القوائم المالية المستقلة للنصف الأول من 2020، وسجلت 5.37 مليون جنيه خسائر بنهاية يونيو، مقابل 14.26 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق