بورصة

“الرقابة المالية” تقر إجراءات “الشرق الأوسط لصناعة الزجاج” لزيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بشأن زيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن التقرير يتضمن موافقة مجلس الإدارة على زيادة رأس مال الشركة من 50.32 مليون جنيه إلى 64.2 مليون جنيه بزيادة قدرها 14.1 مليون جنيه.

وأضافت أن الزيادة ستمول نقدا أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه للسهم الواحد باجمالي 545.3 مليون جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

وتابعت “على أن يتم تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية البالغة جنيه للسهم الواحد والقيمة العادلة الصادر بها أسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص”.

وحققت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 164.21 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 12.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.37 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 50.89 مليون جنيه أرباح منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 2.4 مليون جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى