بورصة

“الرقابة المالية” تتوقع بدء التداول على أسهم “نهر الخير” خلال الأسبوع الجاري

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بدء تداول شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري، جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للرقابة المالية المصرية، عقد اليوم الاثنين.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت نهاية ديسمبر الماضي على قيد أسهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية برأسمال مصدر قدره 200 مليون جنيه مصري، موزعاً على ملياري سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة، أنه يتم بدء التعامل على أسهم الشركة بعد نشر تقرير الإفصاح بغرض التداول المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية في صحيفتين يوميتين صباحيتين واسعتي الانتشار.

وتابعت البورصة: “على أن تلتزم الشركة بموافاة البورصة بتقرير الإفصاح بغرض التداول المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية لنشره على الموقع الإلكتروني وشاشة الإعلانات بالبورصة المصرية، ويعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بنشر تقرير الإفصاح بغرض التداول المشار إليه خلال المهلة الممنوحة لها من الهيئة ما لم توافق الهيئة على مد هذه المهلة”.

ووافقت اللجنة على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 02 يناير 2022.

كما وافقت اللجنة، على أن يعرض موقف الشركة على لجنة العمليات لتحديد سعر الفتح وتاريخ بدء التداول على أسهم الشركة، مع مراعاة أن يتم نشر كافة الإفصاحات والقوائم المالية المقدمة من الشركة ودراسة القيمة العادلة للسهم مرفقاً بها تقرير مراقب الحسابات على شاشة الإعلانات بالبورصة المصرية قبل بدء التداول.

ووافقت اللجنة أيضاً على أن يتم تسكين الشركة بقطاع خدمات ومنتجات صناعية وسيارات في ضوء أن النسبة الغالبة من إيرادات نشاط الشركة ناتجة عن ممارسة نشاط الخدمات البيئية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى