بورصة

“الرقابة المالية” تتواصل مع “إيجل” لمراجعة دراسة القيمة العادلة لـ”سبيد ميديكال”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ستتواصل مع المستشار المال المستقل شركة إيجل للاستشارات المالية، وذلك لمراجعة دراستي القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال ، وشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية”، وأوضحت الهيئة فى بيان أن ذلك للوقوف على مدى توافقهما مع المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت.

وكانت شركة شركة سبيد ميديكال، قالت إن مجلس الإدارة اعتمد القيمة العادلة لشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية” المعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 1.823 مليار جنيه.

وأضافت أن مجلس الإدارة اعتمد أيضاً القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكل والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 2.415 مليار جنيه، بقيمة عادلة للسهم 2.18 جنيه.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة على توقيع عقد الاستحواذ على شركة برايم سبيد للرعاية الصحية على أن يتم قيد قيمة الشركة بأرصدة دائنة لصالح البائعين دون سداد نقدي، وتم توقيع العقد أمس مع البائعين وأصبحت برايم سبيد مملوكة بنسبة 100% لسبيد ميديكال، وتتم تسوية المديونية بزيادة رأسمال القيمة العادلة لسبيد ميديكال الموضحة عالية دون سداد نقدي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق