بورصة

“الرقابة المالية” تبدي ملاحظات على القيمة العادلة لسهم “سبيد ميديكال”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه انطلاقاً من دورها في الحفاظ على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية، طلبت دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أنه تبين وجود العديد من الملاحظات المؤثرة في دراسة القيمة العادلة للسهم المعدة من شركة كاسل للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

وتابعت الهيئة: تمت مناقشة تلك الملاحظات مع المستشار المالي المستقل معد الدراسة، وإبلاغه بملاحظات الهيئة لأخذها في الاعتبار وتعديل الدراسة، وستقوم الهيئة بالإفصاح عن المستجدات في هذا الشأن، بحسب البيان.

وفي وقت سابق، اعتمد المستشار المالي المستقل شركة كاسل للاستشارات المالية، تقرير دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال من 71.32 مليون جنيه إلى 221.82 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه.

وبحسب الدراسة تم تحديد القيمة العادلة للسهم بقيمة 3.62 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة قبل الزيادة، وبحسب البيان، تم تحديد القيمة العادلة عند 3.91 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة بعد الزيادة، بينما تم تحديد القيمة العادلة وفقاً لطريقة مضاعف الربحية عند 3.34 جنيه للسهم.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سبيد ميديكال، على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بعد الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع 2.11 سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى