بورصة

“الرقابة المالية”:  إضافة سداد أقساط وثائق التأمين واشتراكات النوادي لـ”التمويل الاستهلاكي”

 

الجورنال الاقتصادى – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على إضافة سداد أقساط وثائق التأمين ورسوم عضوية النوادي الرياضية واشتراكاتها السنوية لقائمة المنتجات والخدمات التي تمولها شركات التمويل الاستهلاكي.

وبحسب بيان للرقابة المالية صادر اليوم الثلاثاء، تضمن القرار كذلك بما فيها الشركات التي تستخدم بطاقات المدفوعات التجارية والتي يسرى عليها أحكام القانون رقم (18) لسنة 2020 المٌنَظِم لنشاط التمويل الاستهلاكي بهدف تيسير تمويل شرائها، والتيسير على جمهور المستهلكين تدبير احتياجاتهم منها.

من جهته، قال محمد عمران رئيس الرقابة المالية، إن إضافة تمويل خدمات سداد وثائق التأمين يمثل تطبيقاً لاستراتيجية الهيئة في تحقيق التكامل بين الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة وتشجيعاً لتزايد ونمو نشاط شركات التأمين في مجال إصدار وثائق التأمين.

وأضاف أن ذلك من خلال إتاحة التمويل لعملاء شركات التأمين عبر شركات التمويل الاستهلاكي -بناءً على دراسة قامت بها الهيئة- وعلى أن يقتصر هذا النشاط على إتاحة التمويل لعملاء شركات التأمين دون أن يمتد لممارسة أياً من أنشطة التأمين والأنشطة المكملة لها (ومن بينها نشاط الوساطة في التأمين والتسويق لأنشطة التأمين.

وأوضح أنه تشجيعاً للانضمام إلى الأندية الرياضية والاجتماعية تمت الموافقة على إدراج تمويل خدمات سداد رسوم العضوية والاشتراكات السنوية للأندية الرياضية والاجتماعية لقائمة الأنشطة التي تمولها شركات التمويل الاستهلاكي وذلك في ضوء تزايد قيمة رسوم العضوية والاشتراكات السنوية بالأندية الرياضية.

جدير بالذكر، سبق وصدر في شهر مارس 2020 القانون رقم (18) لسنة 2020 والخاص بتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي على نحو يستهدف زيادة القوة الشرائية للمواطنين، وإتاحة السداد على آجال تتناسب مع دخولهم، كما يعمل القانون على زيادة معدلات التشغيل في المشروعات الإنتاجية والخدمية ويزيد من معدل الطلب المحلي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق