أسواق

الذهب يواصل التراجع بسبب جني الأرباح عالميًا وعيار 21 يسجل 685 جنيهًا

الجورنال الاقتصادى:

واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلية تراجعها بالسوق المحلية، حيث هبطت خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 5 جنيهات، وذلك مقارنة بأسعار أمس، وذلك في ظل عمليات جني الأرباح التي تشهدها الأسواق العالمية، حيث يدخل المضاربون حاليًا في موجة بيع، بعد تحقيق مكاسب كبرى خلال الأيام الماضية.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة لـ”الجورنال الاقتصادي”، إنه سجل سعر الجرام عيار 21 نحو 685 جنيها، بينما سجل سعر الجرام عيار 18 نحو 585 جنيهات، فيما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 785 جنيهات، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 5480 جنيهًا، موضحًا أن سبب الهبوط هو عمليات جني الأرباح في السوق العالمية.

ومن جانبه، قال محمد سعيد، محلل أسواق السلع، إنه لم يُظهر سعر الذهب أي حركة قوية منذ تعاملات صباح اليوم، ليستمر بالتذبذب حول مستوى 1490 دولار، وبالتالي، لا تغيير على سيناريو الاتجاه الهابط الذي يعتمد على الثبات دون مستوى 1498 دولار، بينما يتواجد المستهدف التالي عند 1480 دولار.

وأوضح أن سعر الأونصة في السوق العالمية يتداول عند مستوى 1490 دولار، مشيرًا إلى أن نطاق التداول المتوقع اليوم الأربعاء ما بين مستوى الدعم 1477 دولار والمقاومة 1500 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق