بورصة

“الخليجية الكندية” تكلف شركة استشارات بدراسة القيمة العادلة للسهم بناءً على طلب الهيئة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة “الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي”، إنها قامت بتكليف شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالي – مستشار مالي مستقل – لعمل دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة.

وأوضحت الشركة أن تكليف “سوليد كاتبيال” جاء بناءً على طلب الرقابة المالية بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لعمل دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة بسبب وجود تغير سعري لايتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق والقطاع الذي تنتمي إليه الشركة.

يذكر أنه يحق لهيئة الرقابة المالية أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة للسهم حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50 % خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو بنسبة أكثر من 75 % خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذي تنتمي إليه الشركة المصدرة، أو نتائج أعمال الشركة المصدرة.

وحققت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي خسائر بلغت 236.59 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 228.18 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت الشركة صافي خسائر بلغ 870.06 ألف جنيه خلال عام 2019، مقابل صافي ربح بلغ 585.55 ألف جنيه خلال 2019.

وفى الحادي والشعرين من شهر اكتوبر الجاري، قالت هيرمس للوساطة في الأوراق المالية إن العميل برهان الدين خالد الكيلاني رفع حصته في شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي من 4.96 إلى 5.41%، وأوضحت هيرمس في بيان انذاك، أن العميل اشترى 22.53 ألف سهم بقيمة 1.12 مليون جنيه بواقع 49.97 جنيه للسهم، وحققت الشركة صافي خسائر بلغ 870.06 ألف جنيه خلال عام 2019، مقابل صافي ربح بلغ 585.55 ألف جنيه خلال 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق