استثمار

“الحمزاوي القابضة” تنتهي من تطوير 75% من منتجع “هلنان بورفؤاد”

الجورنال الاقتصادى:

أعلنت شركة الحمزاوي القابضة عن انتهاء تطوير نحو 75% من المرحلة الأولى بمشروع فندق ومنتجع “هلنان بورفؤاد” بمحافظة بورسعيد، بإجمالي استثمارات تبلغ 272 مليون جنيه.

قال تامر الحمزاوي، رئيس مجلس إدارة شركة الحمزاوي القابضة، إن المشروع يضم أول فندق 5 نجوم وشققا فندقية بمدينة بورفؤاد، وتديره مجموعة هلنان العالمية بإجمالي 455 غرفة فندقية وعدد من الوحدات المصيفية، مشيرا إلى أن المساحة الخضراء تبلغ 80% من إجمالي مساحة المشروع لتحقيق الرفاهية للعملاء.

وأضاف أن المشروع يضم ٤٥٥ غرفة فندقية و ١٠٨ وحدات فندقية و ٢٢ فيلا بخدمات فندقية، ٦ حمام سباحة، و20 محلًا تجاريًا لتقديم الخدمات للعملاء داخل المشروع، لافتا إلى تولي مكتب الإيمان وضع التصميمات والاستشارات الهندسية بصفته الاستشاري العام للمشروع.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 95 ألف متر مربع ويقع في مكان متميز بجوار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ويضم المنتجع شاطئ بطول 300 متر ذات طبيعة خاصة ومتميزة ، كما يضم استوديوهات فندقية فاخرة ووحدات فندقية 2غرقة و3 غرفة وفيلات مستقلة بحديقة خاصة، بالإضافة إلى 6 حمامات سباحة ومطعم رئيسي و4 مطاعم متخصصة وقاعات اجتماعات ومؤتمرات وحفلات، و GYM ونادي صحي.

وأكد أن مشروع تنمية محور قناة السويس ساهم في تعزيز المكانة الاقتصادية لمدن القناة ويساهم في وضعها على الخريطة الاستثمارية للمطورين المحليين والأجانب ويعزز من إقبال العملاء لشراء وحدات سكنية وفندقية بهذه المدن، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد تشهد عددا من الإنجازات في كافة المجالات بفضل مجهودات اللواء الوزير عادل الغضبان وذلك ضمن خطة الدولة لتنمية إقليم قناة السويس مما شجع الشركة على الاستفادة من التنمية العمرانية التي تتم حاليا والعمل بالمشروع والذي يتم تطويره بمعدلات متسارعة.

وأشار إلى أنه تم توقيع عقد استغلال بين محافظة بورسعيد وشركة الحمزاوي القابضة بنهاية 2019 لاستغلال قرية “المرجان السياحية سابقا” ومنتجع “هلنان بورفؤاد حاليا”، لإدارة المشروع لمدة 25 عاما، والتي تعاقدت بدورها مع مجموعة هلنان العالمية لتقديم الإدارة الفندقية للمشروع بما تمتلكه من خبرة عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق