بورصة

“الحديد والصلب للمناجم” تعلن بدء أعمال التجربة لمشروع تركيز الخام أول يونيو

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، على إنشاء مركز تكلفة منفصل لمشروع التجربة النصف صناعية لتركيز الخام مع الجانب الأوكراني تمهيداً لبدء أعمال التجربة أول يونيو 2021، وقالت الشركة إن المجلس وافق على النص المبدئي المقترح لرؤية ورسالة الشركة.

وفي يناير الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

وكشفت المؤشرات المالية لشركة الحديد والصلب المصرية، عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع خسائر الشركة بنسبة 7.6 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة قبل ايام، أنها سجلت خسائر بلغت 724.14 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 783.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 776.22 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 859.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يذكر أن الشركة سجلت خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق